تصليح طباخات الشويخ

تصليح طباخات الشويخ

أفضل أماكن تصليح بوتاجازات في الكويت تكون الشويخ، لهذا إذا تعطلت طباخاتك إقرأ ما نكتب عن تصليح طباخات الشويخ والتي هي متميزة، لابد من الطباخات مادام لابد من الطعام، حيث وببساطة طعم يساوي طباخة وفرن، ومن الأكثر انتشار في الغالب تكون التي تعمل بالغاز سواء كان الغاز يأتي إليها من اسطوانه الغاز أم من خلال الأنابيب، وعندما يتعطل الفرن أو الطباخة تحدث عدة مشاكل منها قلق الضيف وبكاء الطفل وإنزعاج صاحب البيت ورب الأسرة حيث أنة مضطر أن لا يأكل ثم يستريح بل يخرج بسرعة لإيجاد أماك تصليح و ينظر إلى البحث السريع من خلال شبكات الإنترنت المختلفة يبحث عن شركة أو فني سريع لإنقاذه من ذلك التوتر حتى يقوم بإصلاح الطباخات، أقرأ المقال تجد ما يفيدك في هذا المجال.

تصليح طباخات الشويخ

يمكنك أن تقرأ في المقال لا عن أهمية الصيانة فقط بل تقرأ عن فائدة الصيانة للطباخات في الخصوص وكذلك الأفران التي تتبعها، في الغالب نذكر أولاً بعض الأعطال المصاحبة للطباخات وطرق علاجها:

ربما تكون الشعل التابعة للطباخة ضعيفة

  • يرجع هذا لعدة أسباب لعلى من أهمها:
  • عيب في أنابيب الغاز ويجب إصلاحه على الفور
  • وربما تكون الأسطوانة غير ممتلئة وتشرف على النفاذ.
  • أو يكون هذا الضعف ناتج من انسداد في الشعل ويجب غسلها وتسليكها.

في حالة عدم ظهور نار متساوية في شعل الطباخة

لكل طباخة عدد من الشعل ذات النار المتساوي ولكن لكل شعلة حجم وبين كل شعلة واخري مسافة حتى يتثنى لنا عمل كل أنواع الطعام كلاً حسب احتياجه مثل الأرز على سبيل المثال يحتاج إلى نار متوسطه وضعيفة ولكنها متساوية ماذا لو لم يحدث هذا ؟ فلا أرز شهي، يرجع هذا إلى تراكم الدهون وبقايا الطعام على الشعل فأنت تحتاج إلى التنظيف الجيد للشعل وربما تضطر إلى تغيرها.

أما في حالة عدم ظهور نار في الشعلة

ابحث في هذه الحالة على مصدر الغاز أولاً إن كانت النار تصل بشكل جيد انظر إلى مفاتيح الشعل والشعل ذاتيها ربما تلجأ إلى التغير للشعل أو للمفاتيح.

من مشاكل طباخات الغاز التسريب

إذا كان هناك تسريب في الغاز حاول معرفة المصدر وإن كان التسريب شديد اغلق مصدر الغاز على لفور ثم افتح النوافز و بالطبع اغلق مفاتيح الطباخة، وبعد أن تهدأ الرائحة حاول التأكد من غلق جميع مفاتيح الطباخة ثم افتح مصدر الغاز بشكل جزئي وحاول بانفك وإحساسك الوصول إلى مصدر الرائحة.

الاهتمام بنظافة الطباخة

من الأشياء الضرورية والنصائح الهامة هي أنه لابد من الاهتمام بنظافة سطح الطباخات والشعل ونظافة الفرن من الداخل والباب نظافة خاصة، لان الأطعمة والدهون العالقة هي مصدر أساسي لبعض الأخطار مثل

عدم اشتعال الحرارة وعمل الطباخات والأفران بشكل جيد.

ربما ينتج عن الإهمال في النظافة عدم إغلاق باب الفرن ويؤدي هذا إلى ضعف الأداء.

ينتج أيضاً عن تراكم الدهون فوق الشعل بعدم تساوي النار في الشعل وقد يؤدي ذلك بالطبع إلى عدم الطهي بالتساوي.

قد يؤدي تراكم بقايا الطعام والشوائب على الشوايات الخاصة بالفرن إلى ضعفها وربما انسدادها.

كيف تستطيع تصليح الطباخات بنفسك

هناك الكثير من مشاكل الطباخات سوف نذكر لكم بعضها و كذلك نذكر طريقة صيانتها في المنزل ولكن باللهجة المصرية، و عن لسان  أشهر الفنين لصيانة الطباخات، إليكم فيما يلي بعض مشاكل الطباخات وبعض الحلول:

مشكلة الشعلة غير منتظمة

يقول الفني في حاله ما إذا وجدت شعلة غير منتظمة اللهب فعليك تنظيفها أولاً  وغليها بالماء وملح الليمون ثم وإذا لم تتحسن الشعلة انظر الفلانشة أسفل الكوشة أو الشعلة إن كان هناك كسر أو ما شابه فعليك تغير الاثنين معاً أما إذا كانت الفلانشة في حالة جيدة فقم بتغير الكوشة فقط على نفس حجم الفلانشة ثم ركبها بشكل جيد بحيث لا تترك فراغات حولها يسمح بتسريب الغاز.

ضعف لهب الشعل أو عدم انتظام اللهب

ربما يكون السبب في هذا يرجع إلى تراكم الشوائب في ماسورة الشعلة الداخلية، لهذا ارفع الماسورة الداخلية للشعلة ثم اضرب فوقها في عدة أماكن حتى تخرج منها كل الشوائب والدهون المتراكمة، ثم جرب الشعلة مره أخرى ربما لا تحتاج إلى النظر لفونية الشعلة وتجد السبب لمجرد تراكم الشوائب على الشعلة.

أما في حالة وجود نار كثيفة يؤذي أواني الطهي

يقول الفني إذا كانت الشعلة يخرج منها لهب أصفر كثيف إلى أعلى دون انتظام ولم يفلح معها الفقرة السابقة فربما يكون  هذا عيب فونيا وعليك تسليك فونية الشعلة الداخلية بالإبرة أو  ربما تلجأ إلى تغيرها.

صيانة لباب الفرن الذي لا يغلق

إذا كان فرن البوتاجاز أو الطباخة الغاز لا يغلق جيدا عليك اتباع الأتي

  • قم برفع باب فرن الغاز والتأكد من جوده المفصلات ذلك عن طريق النظر إليها مكسوره تحتاج إلى تغير أم صحيحة
  • انظر إلى يد ألسوسته في ظهر الباب إذا كانت جذبتها فعادة إلى مكانها ففي هذه الحالة تكون سليمة إما إذا لم تعود فهي غير سليمة وتحتاج إلى تغير.
  • تأكد من وجود عجلة الفصلات التي في الداخل سليمة وفي حالة جيدة.
  • يجب أن تتأكد من وجود مفصلات لباب الفرن في حالة جيدة.
  • راعي عند تركيب الباب وعودته لما كان عليه بعد تغير ما يلزم عليك أن تبدأ بدخول سوستي الباب أولاً أو الذراع الكبير في العجلة التي في مفصلي الباب ثم يدخل الذراع الصغير أسفله وفي الخانة الأخيرة التي بالمفصل تأكد من دخول الذراعين قبل غلق الباب.

أهمية تنظيف الطباخة و طرق التنظيف

نحن نؤكد لك أيها القارئ بأن معظم مشاكل الطباخات يكون سببها عدم التنظيف الجيد لذلك تتراكم الدهون و الشوائب من الطعام نتيجة طهيه وربما سكبه فيؤدي ذلك إلى مشاكل كثيرة في خروج اللهب سواء بشكل جيد أو بشكل منتظم، وربما سكب بعض المشروبات مثل اللبن يصيب الشعلة بالانسداد التام لهذا يجب عليك متابعة التنظيف بنفسك وذلك عن طريق

ملح الليمون. اغلي الشعل مرة كل أسبوع في ماء مضاف إليه ملعقة كبيرة من ملح الليمون، لمدة 15 دقيقة سوف تجد الفرق.

بكربونات الصوديوم. قم بدعك شعل البوتاجاز بالكربونات التي تصنع الطعمية واتركها لمده من 15 إلى 30 دقيقة ثم قم بغسيل الشعلة المصابة بالسحوق و الماء المغلي.

في السابق تكلمنا عن الطباخات وصيانتها كما قرأت طرق الصيانة في المنزل بالتفصي عن لسان أشهر الفنين، وكذلك أكد المقال على ضرورة تنظيف الطباخات والأفران بدقة و ذكرنا عدة طرق فعالة ومؤكدة للتنظيف، هذا كما إننا نري أنك لو كنت في الكويت فعليك اللجوء إلى شركات تنظيف وصيانة تعمل من أجل راحتك مثل شركة تصليح طباخات الشويخ التي ربما تكو هي الأفضل لراحة بالك والقيام على حل كل مشاكل الطباخات التي تعاني منها، بل ربما تتابع معك التنظيف والصيانة وتكشف عن التسريب من مواسير الغاز وكذلك الصيانة المبكرة للطباخات والأفران حتي لا تحدث الأعطال المزعجة.

1 فكرة عن “تصليح طباخات الشويخ”

  1. Pingback: شركة تصليح جميع أنواع الأفران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button