فني صيانة أفران الكهرباء

فني صيانة أفران الكهرباء

انتشرت مؤخرا أفران الكهرباء لما لديها من خصائص عديدة ومن أهمها أنهاخفيفة الحركة سهلة الأنتقال ونحن فني صيانة أفران الكهرباء موجودين من أجلك حيث أننا نأتي اليك لو كنت في مصيف أو كنت تستجم في معسكر في أي مكان في الخليج العربى حيث نقدر أهمية الفرن لديك فنأتي على الفور من أجل علاج المشكلة حتى تكمل رحلتك ولا تجعل الفرن تعكر صفو أجازتك.

فني صيانة أفران الكهرباء

دخلت الكهرباء كل المنازل ومع دخول الخضارة أصبح وجودها شيء أساسي في كل أماكن البشر بل و في حزائر الحيوانات وعشش الطيور الكهرباء اليوم ليست للأضاءة فحسب بل وللحياة الثلاجة و الكمبيوتر والمكواه والغسالة وفي فصل الصيف نجد المراوح والتكيف وفي الشتاء تظهر الدفايات و.. و.. و اليوم جاء دور الطباخات و الأفران فأصبحنا نتعامل مع الكهرباء بدلاً من الغاز ربما يحدث هذا لسهولة الأستعمال فيمكن للمستخدم نقلة من مكان لأخر بسهولة فيلجأ البعض لاستخدام أفران الكهرباء في فترات العمل في المأموريات أو في المصايف نحن فني تصليح الأفران معك.

تصليح الأفران

عرف مؤخراً أهمية الأفران و ذلك بعد أن أظهرت الأبحاث أهميتة في الطهي الصحي، وقالت عنها الأطباء والباحثون أن الأفران يخرج منها طعام شهي وصحي معاً، لهذا كانت الفرن في كل مكان في المنزل و في الفنادق في المطاعم وفي المستشفيات، أما أفران الكهرباء فهى صغيرة الحجم وسهلة الحركة نعم .. ولكنها حساسة وذات أعطال كثيرة ومختلفة، لهذا أنت محتاج إلى فني تصليح طباخات و صيانة أفران الكهرباء ونحن نعمل من أجلك فقط، هناك أعطال سهلة يمكنك أن تتجنباه من خلال نظافة الفرن بعد الأستعمال مباشراً بواسطة المسح دون الماء وتأكد من نشافة الفرن من الداخل والخارج قبل الاستعمال لتجنب الكوارث و العياذ بلله.

أعطال أفران الكهرباء

هناك الكثير من أعطال الخاصة بالفرن الكهربائي مثل:

  • لا يقوم الفرن بتسخين الطعام
  • الفرن لا يسوي الطعام بشكل كامل.
  • يستغرق الفرن الكهربائي وقت طويل في السواء أو حتى التسخين.
  • ربما يحدث للفرن الكهربائي توقف مفاجئ بسبب انقطاع التيار الكهربائي عنه.

أهم أجزاء فرن الكهرباء

تختلف الفرن الكهربائي عن فرن الغاز في الأجزاء الداخلية و بالتالي في الاستعمال وفي الصيانة، و فيما يلي نعرض أجزاء فرن الكهرباء الداخلية.

  • الترموستات. وهو المسئول عن تنظيم درجات الحرارة داخل الفرن
  • المروحة. تساعد الروحة على تدفق الهواء وتوزيعة داخل الفرن حتى تتم تسوية الطعام بشكل متساوي.
  • الرفرف. يستخدم لرفع الطعام داخل الفرن أو تنزيلة حسب الطلب.
  • مقابض التحكم. تعمل هذة المقابض على التحكم في درجات حرارة الفرن، وأيضاً يمكنها تنظيف الفرن ذاتياً وكذلك هناك ما هو مسؤل عن ضبط الوقت الكافي للتسوية بحيث يفصل الحرارة بمجرد نهاية الوقت.
  • مصباح الفرن. يمكنك استخدام هذا المصباح للتعرف على درجة تسوية الطعام دون الحاجة إلى فتح الفرن، كما يمكنك أن تستخدم المصباح في تنظيف الفرن.

فني صيانة أفران الكهرباء

نحن فني صيانة أفران الكهرباء لدينا من الخبرة ما تؤهلنا للتعامل مع كل شركات الأفران الكهربائية مهما كانت حديثة، لأننا نعمل على أنفسنا ونقوم بالتدريبات الحديثة على أحدث الأجهزة حتى نتمكن من التعامل مع جميع الأعطال، كما أن لنا مكان ثابت وسمعة طيبة يعلمها كل من هم تعاملو معنا بل كل من هم من حولنا، هذا يرجع لخبرتنا الطويلة في التصليح والصيانة والأهم أمآنتا المعروفة لدى الجميع. كما أننا فني تصليح نتعامل مع كل العملاء بأسعار ثابتة وموضحة للجميع حيث أنها مثبتة ومعلنة، نحن لدينا أرقام تليفونات فعلية ومواعيد عمل جادة وثابتة، معنا أنت في آمان.

بعض النصائح لأعطال الأفران الكهربائية

هنا و في هذه الفقرة نكشف عن بعض أعطال أفران الكهرباء كما نذكر نحن فني تصليح الأفران عن بعض الحلول التي يمكنك حلها في المنزل دون اللجوء إلى فني صيانة:

تكرار حرق زجاج الفرن أو المقابض

ربما يرجع هذا إلى قوة درجة حرارة الفرن، يمكنك الاتصال بنا فني صيانة أفران الكهرباء في هذه الحالة حتى نقوم بوضع مخرج مناسب للدخان بهذا لا تزيد درجات الحرارة بحيث تؤثر على ما هو خارج الفرن من زجاج ومقابض.

توقف عمل مصباح الفرن

يتكون ضوء الفرن الكهربائي من مصباح كهربائي وحامل للمصباح فإن توقف الضوء عليك النظر في أي منهما قد أصيب أو تلف فتقوم بتغيره.

توجد مشكلة في غلق الباب

باب الفرن أهم قطعة في الفرن بحيث أنه إصابتة أو عدم احكام غلقة يؤثر على نضج الطعام بشكل مباشر، قد ترجع مشكلة غلق الباب لعيب في

  • التركيب الخاطئ للباب.  و يمكنك في هذه الحالة فك الباب وإعادة تركيبة بشكل صحيح،
  • سدادات الباب. ربما يكون تلف سدادات باب الفرن هو السبب الرئيسئ في انقطاع الكهرباء عن الفرن ففي هذه الحالة يجب تغير السدادات وعليك التواصل معانا فنحضر لعمل اللازم على الفور.
  • تلف مفاصل باب فرن الكهرباء. قد تكون الفاصل الخاصة بالباب هي أحد أسباب عدم غلق الباب بشكل محكم فعليك التغير فوراً أو الإتصال بنا
  • مشكلة في تثبيت باب الفرن. لو كانت هنا المشكله فلا تقلق لان الحل عندنا وإن اضطررنا لتغير الباب بحيث تجد عندنا قطع غيار أصلية و بأسعار خيالية.

كسر زجاج الفرن

تجد عندنا نحن فني صيانة أفران الكهرباء دائماً قطع غيار مستوردة لحل جميع مشاكل فرن الكهرباء مهما كانت الفرن، عندما تجد أن فرن زجاج فرن الكهرباء الخاص بك قد انشرخ فلا تخاطر بنفسك أو بأفراد المنزل لإنه قد يكسر الفرن بشكل كامل في أثناء الاستعمال وربما يؤدي هذا لمخاطر جسيمة، عليك بالاتصال بنا في حالة شرخ أو كسر زجاج فرن الكهرباء ونحن فني تصليح نقوم على الفور بإتخاذ اللازم.

نظافة فرن الكهرباء السيراميك

تنظيف الفرن من أهم الأعمال التي تمنع الكثير من الأعطال، حيث أن تراكم الدهون والرواسب التي تنتج عن شواء اللحوم، و تسوية الطعام، تكون السبب الرئيسي في سد الفواهات والمواسير الداخلية للفرن فتحدث الأعطال الشديدة لهذا لابد من نظافة الأفران أول بأول ويتم هذا على الشكل التالي:

  • فصل الكهرباء نهائياً عن الفرن.
  • يتم نشر البعض من صودا الخبز على سطح الفرن وتغطيته.
  • قم برش الخل الأبيض فوق الصودا حتي ترى فقعات التفاعل.
  • ضع ماء ساخن مخلوط ببعض سائل تنظيف الأطباق في وعاء، ثم أغسل الفرن بقطعة كبيرة من القماش جيداً بعد ساعتين من ترك الصودا والخل فوق سطح الفرن.
  • اغسل الفرن بالماء الدافئ وقطعة من القطن أو الأسفنج.
  • و أخيراً نشف فرن الكهرباء جيداً بقطعة يابسة تماماً من القطن أو من  الأسفنج.
  • نحزر من أستخدام فرن الكهرباء قبل التأكد من تنشيف الفرن وتركة ساعة على الأقل بعد عملية التنشيف.

من هذا المقال نستخلص أن تنظيف أفران الكهرباء تقيك من حدوث الكثيرمن الأعطال، كما شرح المقال الكثير من الأعطال وطرق علاجها، كما أننا أكدنا على أننا نحن فني صيانة أفران الكهرباء نستطيع رفع عنك عبئ التصليح وكذلك أكدنا على أنك تستطيع الأعتماد علينا حيث تجد عندنا الخبرة وقطع غيار أصلية ومستوردة.

1 فكرة عن “فني صيانة أفران الكهرباء”

  1. Pingback: فني تصليح أفران الغاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button